الآثار القانونية المترتبة على التدخل في الحرب الأهلية السورية - موسوعة - ashrafheikal elmoshakaes

Admin Control Panel

New Post | Settings | Change Layout | Edit HTML | Moderate Comments | Sign Out

.visitor no

ashrafheikal elmoshakaes كل ما يخص المجتمع سياسة - اقتصاد- احوال مدنية - تعليم - صحة- رياضة - حواء - الشباب - الطفل

Post Top Ad

الجمعة، 10 فبراير 2017

الآثار القانونية المترتبة على التدخل في الحرب الأهلية السورية

المقدمة

1-وقد اجتذب الحرب الأهلية السورية في كثير من الأحيان مروعة لتدقيق دولي مكثف. ولا شك في شرعية الأزمة الإنسانية التي نجمت عن هذا الصراع. وتقدر وكالات دولية أكثر من 120،000 حالة وفاة السورية. 
2-الدلائل إلى أن القوات السورية نشرت غاز الأعصاب مقنعة. 
3-الحكومة البريطانية أغسطس 2013 'ملاحظة القانونية "تحدد سلسلة من التبريرات ادعى للتدخل الإنساني المجتمع الدولي. 
4- وتشير ملاحظة هذا التبرير موجود حتى في حال كان مجلس الأمن للأمم المتحدة لم تقدم مثل هذه العقوبة. 
الحرب السورية هي مشكلة القانون الدولي الكلاسيكية مع المعلمات تحكمه في مسألة العنوان. حالة المعنوية للتدخل مقنعة.القضية القانونية محفوف بالمخاطر. 
5- هذا المقال سوف ننظر في خلفية الحرب الأهلية، ومبادئ على استخدام القوة فيجب أن يكون تحليل المذكرة القانونية في المملكة المتحدة وسوف يتم استنباط نتيجة - تحديد التدخل السوري هو مشكوك فيه في أحسن الأحوال، غائبة من الأمن إذن المجلس.
  1. خلفية
6-الحرب الأهلية السورية يحدث هو يفتك دولة في عام 2009 بدا وضعه لإعادة إدخال التيار المجتمع الدولي. 
7- الدول الغربية قد اعتبرت سوريا منذ فترة طويلة كدولة "مارقة" والمعلن داعمة للارهاب ضد الولايات المتحدة. انتهى ذوبان الجليد الدبلوماسي مؤقت مفاجئ مع مارس 2011 انتفاضة السورية التي تنعكس احتجاجات أوسع نطاقا "الربيع العربي". 
8-تأمل لإيجاد حل سلمي ورفعت عندما أزالت الحكومة السورية "حالة الطوارئ" 488 سنة، في اعتراف واضح من مطالب المتظاهرين الحريات الاجتماعية / السياسية أكبر. قريبا تفككت هذه سلام مؤقت الى حرب أهلية شاملة. 
9-شكلت العقوبات الاقتصادية والعسكرية للاستجابة الأولية مجلس الأمن الدولي إلى الأزمة الإنسانية السورية المتصاعدة بسرعة. وقد اعترض مقترحات الولايات المتحدة ومجلس الأمن في المملكة المتحدة يجيز التدخل العسكري الدولي من قبل روسيا والصين. المملكة المتحدة 'ملاحظة' نشرت عندما أصبح دليلا هاما المتاحة المتعلقة بنشر الأسلحة الكيميائية السورية ضد السكان المدنيين. 
10- وقد تحقق حل هذه المسألة إلى حد كبير من خلال الدبلوماسية. يسمح سوريا الوكالات الدولية للتفتيش، وفي نهاية المطاف إزالة / تدمير إمدادات الأسلحة الكيميائية. المفاوضات إلى حل، حرب أكبر المستمرة هي مستمرة. 
 ويتم فحص القانون الدولي ذات الصلة على استخدام مبادئ القوة الآن على هذه الخلفية.
  1. استخدام مبادئ القوة
11-المبادئ الرئيسية العاملة في هذا التحليل تمتد من ميثاق الأمم المتحدة والعرفي أساس القانون الدولي. ميثاق المادة 2 (4) تنص على أنه يتعين على الدول أن تمتنع عن التهديد باستعمال القوة أو استخدامها ضد سلامة الأراضي أو الاستقلال السياسي، أو على أي وجه آخر لا يتفق ومقاصد الأمم المتحدة أي دولة أخرى. 
12-هذا صيغته بجرأة ضرورة، واحدة متوافقة مع تعزيز ميثاق شامل البدائل السلمية في جميع المنازعات الدولية، يخضع لاثنين من الاستثناءات العامة. 
الحق في الدفاع عن النفس
13-الأول هو الحق الطبيعي في الدفاع عن النفس، كما يقرها ميثاق المادة 51، ومعترف بها القانون الدولي العرفي الحق منذ الحادث "كارولين". 
14- قبلت الدفاع عن النفس كما بما في ذلك ضربة استباقية ضد قوات دولة أخرى أو المنشآت العسكرية، حيث الدولة اتخاذ مثل هذا الإجراء يحد من استخدام القوة لنفي و النية الحسنة ، تهديدا مباشرا لأراضيها أو النزاهة السياسية. 
15-الغارات الجوية إخراج تركيا ضد سوريا ردا على اطلاق الصواريخ على البلدات الحدودية ضمن هذا المجال. تقدم Paust هذا التقييم استفزازي لكن الصوت يمكن القول من حق الدفاع عن النفس في تركيا، حيث السلطة القانونية التركية المتميزة بدقة من المطالبة تدخل المملكة المتحدة اقترحت اللاشرعية التي نوقشت بمزيد من التفصيل أدناه.
16- وبموجب القوانين المقبولة للحرب، تركيا لديها الحق في تدمير مواقع الأسلحة الكيميائية أو أهداف عسكرية أخرى، وهذه تشكل تهديدا مباشرا لسلامة أراضيه. 
 في المملكة المتحدة ليس لديها مثل هذه السلطة.
17- تهديدات الإرهاب التي شكلت بشكل قاطع ما بعد 11/9 هي امتداد منطقي المقترح للمادة 2 (4) القانون / 51 / العرفية المستمرة. 
18- منذ عام 20111، هناك إجماع الأكاديمي الواضح أنه في الظروف المناسبة، يشكل إرهابي / التهديد جهة غير دولة إلى دولة قد تستحق، الرد العسكري متناسبة محدودة بفترة زمنية محددة. 
19-يشير تشارني أن التدخل المباشر مجلس الأمن في مبادرات مكافحة الإرهاب من شأنه تعزيز الاتساق مرغوب فيه للغاية في هذا المجال  الهام.
التدخل الإنساني
20- عقيدة التدخل الإنساني كما ادعى استثناء المبدئي للمادة 2 (4) قيود قد ولدت الجدل الأكاديمي والسياسي الكبير. وقد استشهد هذا التدخل دعما لمشاركة 1998 حلف شمال الاطلسي في كوسوفو. سيما يجسد الشعور العلماء داعمة للاستثناء. 
21- ويشير إلى أن في تهديد الضربات الجوية ضد قوات الحكومة اليوغسلافية، (4) والمادة (2) لأول وهلة انتهكت. 
22-  في حين ضرورة المقترحة والمذاهب الإنسانية ليست من المنطوق، سيما يدعي أن كوسوفو يمثل "الحالات الصعبة" التي تنطوي على المعضلات الرهيبة. في مثل هذه الحالات الاستثنائية، "... الاعتبارات السياسية والأخلاقية .imperative تترك أي خيار سوى التحرك خارج إطار القانون". 
23- تتضمن طرق بديلة تلك التي تقدمت بها كوسكنيمي. 
ويعرب عن القلق، على الحدود مع التنبيه أن التدخل الإنساني  هو تغطية جميع مريحة للغاية بالنسبة ل"moralisations ضحلة وخطرة" التي يحتمل أن تحويل القانون الدولي إلى أداة خيارات السياسة الخارجية دون تمحيص. 
24-  المحصلة إلى نتيجتها المنطقية، و (لكوسكنيمي) استنتاج خطير، الدول القوية التي لا يمكن تأمين اللازمة عقوبات مجلس الأمن للتدخل والاستشهاد واجب أخلاقي كما مبرر قانوني. تركت لحالها، وزعزعة استقرار الهيكل القانوني الدولي. مع حددت هذه المواقف، يتم تقييم نقدي المقترحات القانونية في المملكة المتحدة 'ملاحظة'.
  1. و'ملاحظة' تفكيك وتحليل
25-عرفت الحكومة البريطانية التي من شأنها أن مجلس الأمن لن يوافق على التدخل العسكري المجتمع الدولي في الحرب السورية، على الرغم من الأدلة تقشعر لها الأبدان أن نشر الأسلحة الكيميائية السورية انتهكت اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية 
(CWC)وعلى الأرجح يشكل جريمة ضد الإنسانية.
 26- المذكرة هي بالتالي بقدر ما هو قضية سياسية للتدخل كما مبرر قانوني مزعوم لها. المطالبة بالتدخل الإنساني كما يقوم على قواعد المعلنة ثلاثة يتم فحص الآن.
و"عقيدة" مطالبة
الزعم المملكة المتحدة الجريئة التي تدخل السوري المقترح يتفق مع مذهب الإنساني يفترض أن سلطة قانونية دولية لا جدال موجودة لدعم هذا الزعم. وهي حجة أشار إلى أن هذا هو ضعف الأول والأبرز في موقف المملكة المتحدة. في حالة وجود مبدأ قانوني صحيح، والتدخلات كوسوفو والعراق السابقة تمثل سوابق فقهية المحتملة. ومن الجدير بالذكر أنه في حين الضربات الجوية كوسوفو مبررة إلى حد كبير في التعليقات القانونية اللاحقة (27)، العراق هي سلطة ضعفا بكثير.الرمادي هو واحد من العديد من العلماء للتمييز هذين الحدثين. (28) وتشير إلى أن الولايات المتحدة وبريطانيا قد تصبح  معزولة على نحو متزايد في إصرارهم أن التدخل الإنساني تبرر بالضرورة استخدام القوة، دون إشراك أي وقت مضى في التعبير القوي للمبادئ التي تدعم الانحراف عن المادة واضحة 2 (4) لغة واستقر على قدم المساواة حق استثناءات للدفاع عن النفس. (29)
ويتكون ضعف مطالبة "عقيدة" أكثر وضوحا عندما يتم تقييم السوابق المتاحة بشكل جماعي. يوفر محكمة العدل الدولية (محكمة العدل الدولية) كبيرة، إذا المعمم إلى حد ما التوجيه في نيكاراغوا . (30)تنص على محكمة العدل الدولية صراحة على أن استخدام القوة ليس وسيلة مقبولة التي يتم من خلالها مراقبة احترام حقوق الإنسان بشكل صحيح أو تعزيزها. (31)لا يعترف القانون الدولي أي حق عام من التدخل. وبالتالي تدخل نيكاراغوا الولايات المتحدة تنتهك القانون الدولي. (32)تدفقات حجة مقنعة الثانية من هذا القرار لمحكمة العدل الدولية. التدخل الإنساني هو، إذا الممارسة حالة غير معتمدة من الناحية القانونية القائمة. ويتضمن النظام الأساسي لمحكمة العدل الدولية "ممارسة الدولة" باعتبارها واحدة من مصادر القانون الدولي المحتملة المذكورة. (33)وزن سلطة دولية تؤكد أن قواعد المعاهدات والقانون العرفي لا يمكن تغلبت بالممارسة الدولة. في الظروف السورية الحالية، فمن الواضح أن معاهدة (من خلال ميثاق الأمم المتحدة) والعرفي استخدام القانون تنسحب القوة إلا حيث ما يبرره الدفاع عن النفس.
وعلى هذه النقطة التي فشلت بريطانيا مذكرة إلى سد الفجوة بين الأخلاقي ضرورة و القانوني مبرر. أسباب إنسانية خلاف ذلك بشكل مقنع تقدم الافتراض القائل بأن الدول لا يمكن أن يمارس حق مزعوم للسماح حقوق الإنسان تنتهك بشكل سافر. حيث تتدخل الدول الأخرى، وحقوق الإنسان الأساسية المحددة في العديد من الصكوك الدولية وحمايتها والحفاظ عليها. لكن، وكما جذابة أو مقنعة الوضع السوري الحالي قد تبدو وكأنها قضية إنسانية، وتقييم حجر السن للقانون الدولي "الثغرات" لا تزال مفيدة (34)القانون الدولي لديه نوعية غامضة بطبيعتها، نظرا لمختلف المصادر وتأثير الممارسة والعرف في تطورها. وسيكون من غير طبيعية إلى حد التناقض واضح، إذا تضمن القانون الدولي
للدفاع عن النفس يمكن أن تنشأ إلا في ظروف الميثاق ومعيارية محددة، ولكن دولة الفردية يمكن أن يدعي أسباب إنسانية كما سلطة أعلى.
ملاحظة ينقل اضح المملكة المتحدة الإحباط الحكومة مع الظاهر الخمول مجلس الأمن أن يمنع التدخل العسكري، مهما كانت الأهداف الإنسانية مرغوب فيه. ملاحظة الفعل "منعت" هو الاعتراض في هذا السياق. ومع ذلك، أكد مبرر قانوني لملاحظة الفقرة 4 إخلالا كبيرا عندما التدخلات العسكرية لأسباب إنسانية صريحة وأشارت الأمن مسبق مجلس عقوبات.العراق (35) والليبية (36)قرارات تؤكد أن تفويض من مجلس الأمن هو المسار الوحيد المسموح به قانونا لإجراء التدخل الإنساني. إنها لمأساة أن روح المجتمع الدولي، ممثلا في مجلس الأمن، لم يتم تعبئتها بشكل فعال لتقديم الإغاثة الإنسانية للسكان المدنيين السوريين للتهديد والنازحين. ويطالب فبراير 2014 قرار مجلس الأمن 22 أن جميع الأطراف (وخاصة السلطات السورية)، والسماح فورا وصول المساعدات الإنسانية السريع والآمن ودون عوائق للوكالات الإنسانية للأمم المتحدة وشركائها المنفذين، بما في ذلك عبر خطوط النزاع وعبر الحدود ". (37)على القرار لا يتضمن أي عقوبات عن الاخلال به. (38)
تقاعس مجلس الأمن، ولكن الشجب لا يبرر العمل العسكري من جانب واحد في المملكة المتحدة. (39) غائب لتفويض من  مجلس الأمن، وإلا المطالبات الإنسانية مقنعة لا يمكن التغلب على الوزن الجماعي سابقة قانونية دولية، واضحة نسبيا لغة ميثاق الأمم المتحدة، ومجموعة من المنح التي تميل لدعم استنتاجات تقدمت هنا. التبرير الأخلاقي الضمني في موقف المملكة المتحدة حول سوريا جذابة. شبح مبرر الإنسانية التي يجري استخدامها بشكل غير صحيح من قبل الدول القوية في ظروف المستقبل أقل إلحاحا هو حقيقي.
يمكن للمرء أن يجادل بأن التدخل الأجنبي هو أكثر من المرغوب فيه الآن. نظرا لعدم انتظام المتمردين السورية "القيادة" تثير تساؤلات جدية عما إذا كانت هذه القوى هي أكثر التزاما لحقوق الإنسان من نظام الأسد. (40) هذه الملاحظات لا تغير  الضرورات القانون الدولي، ولا ينبغي تشخيص مصلحة النظام أن تكون بديلا للتحديدا، إذا معيبة للغاية سلطة مجلس الأمن، حيث غالبا ما تسود المصالح الجيوسياسية على الاستجابات الدولية الفعالة للتهديدات ضد السلام العالمي. إن الخطر الذي التدخل الإنساني سيتم الاعتماد عليها كغطاء ل"العدوان" أكثر وضوحا ويحظر بوضوح ضد دولة أخرى هي قضية أن المملكة المتحدة 'ملاحظة' مبررات تفشل في تبديد. كما غارفي (41) ، وفيتزموريس سابق (42) مصدر كل تأكيد، ميثاق المادة 2 (44)، ويجب أن تعطى الوقاية المعد له من عدوان من قبل دولة واحدة ضد آخر تعريف موسع، أو تعزيز السلام فلسفة ميثاق كلها خطير تسوية.
استنتاج
الحرب الأهلية السورية وجهود المملكة المتحدة لحشد الدعم للتدخل العسكري الإنساني تؤكد وجود فجوة واضحة بين استجابة المجتمع الدولي حتمية والمسموح بها قانونا الأخلاقية. إن الدولة ملتزمة بالمبادئ الديمقراطية الليبرالية وروح الشامل لحقوق الإنسان يشجع بموجب القانون الدولي لا يجب أن نقف مكتوفي الأيدي ومشاهدة الحكومة تلتزم شراسة معينة على السكان المدنيين العزل. في جوهرها، المملكة المتحدة 'ملاحظة' هو نداء إلى المجتمع الدولي للتحرك الآن وإنقاذ الأرواح البريئة، وفرز الآثار القانونية في وقت لاحق. يوفر المثال كوسوفو الظروف الانحياز بشكل وثيق لتلك التي كشفت في سوريا.
وأصعب، نتيجة واقعية دفعت عن طريق تحليل المملكة المتحدة 'ملاحظة' هو أن القانون الدولي لا يعترف صراحة مبدأ التدخل الإنساني. مخصصة حلول، بغض النظر عن مدى أخلاقية على ما يبدو، أو غير ذلك قادرة على التخفيف من معاناة حقيقية، لا يمكن أن يفضل على الهياكل الدولية الحالية التي تشكل المعيار الذي تقره المجتمع الدولي الحالي. ولا شك أن القانون الدولي سيصبح أكثر تماسكا وثابت إذا كان المجتمع الدولي قد الحرفية الصكوك القانونية الصريحة لتشكيل أفضل إطاره التدخل الإنساني.
ويرد تعليق أخير أما فيما يتعلق بالوقائع القانونية لموقف المملكة المتحدة، استنادا إلى نتائج عملية يقصد بها. يجب على المجتمع الدولي أن يتخذ أي راحة من عدم القدرة الجماعية لمنع سلبية مستمرة عواقب الحرب السورية للسكان المدنيين المتضررين. هذا يطرح السؤال لماذا ترى المملكة المتحدة هذه الأزمة الإنسانية معينة للمطالبة بالتدخل، حيث آخرين، الماضي والحالي (مثل الحروب دارفور) لم تدع هذا الاهتمام المملكة المتحدة تحديدها. هذا التضارب في المملكة المتحدة هو السبب الثاني لكنها فعالة لماذا 'ملاحظة' لها ما يبررها قانونية مشكوك فيها.
فهرس
  1. جدول حالات
الأنشطة العسكرية وشبه العسكرية في نيكاراغوا وضدها (نيكاراغوا ضد الولايات المتحدة الأمريكية)، [1986] تقارير محكمة العدل الدولية  14
  1. طاولة التشريع
  1. الاتفاقيات والمعاهدات
اتفاقية الأسلحة الكيميائية 1992
نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية 2002
ميثاق الأمم المتحدة 1945
الإعلان العالمي لحقوق الإنسان لعام 1948
  1. قرارات
قرار مجلس الأمن 688، الذي اعتمد في 5 أبريل 1991
قرار مجلس الأمن 1970، الذي اعتمد في 26 فبراير 2011
قرار مجلس الأمن 2139، اعتمد 22 فبراير 2014
  1. مصادر ثانوية
  1. النصوص والمجلات
Brunnée، J وتوب، S (2004) "إن استخدام القوة: القانون الدولي بعد العراق 53 (4) ICLQ 785
بايرز، M 'الإرهاب' واستخدام قانون القوة والدولية بعد 11 سبتمبر (2002) 51 ICLQ 401
تشارني، J 'إن استخدام القوة ضد قانون الإرهاب والدولية "(2001) 95 (4) آجل 835
تشيسترمان، S 'حالات صعبة تقديم قانون باد "في أنتوني لانج، الطبعه، و التدخل فقط (جورج تاون جامعة أكسفورد، 2003)، ص 50--67
غرينوود، C "القانون الدولي واستخدام وقائي من القوة: أفغانستان وتنظيم القاعدة، والعراق (2006) 4 سان دييغو الدولي LJ 7
غرينوود، C "القانون الدولي وتدخل حلف شمال الأطلسي في كوسوفو (2000) 49 ICLQ 926
فيتر، GG "تعريف العدوان" (1952) 1 (1) ICLQ 137
فرانك، T 'الإرهاب وحق الدفاع عن النفس "(2001) 95 (4) آجل 839
فرانك، T 'على التناسب من التدابير المضادة في القانون الدولي "(2008) 102 آجل 715
Gardam، JG 'التناسب والقوة في القانون الدولي "(1993) 87 (3) آجل 391
غارفي، J 'تعريف الأمم المتحدة للعدوان: القانون والوهم في سياق الأمن الجماعي "(2008) 17 فرجينيا J. الدولي L 177.
الرمادي، ج 'من الوحدة إلى الاستقطاب: القانون الدولي واستخدام القوة ضد العراق (2002) 13 (1) EJIL 1
هنكن، L 'إن تقارير وفاة المادة 2 (4) مبالغ فيها إلى حد كبير "(1993) 65 آجل 544
كوسكنيمي، M 'السيدة أدارك من الاعتراض': كوسوفو، واتجه إلى الأخلاق في القانون الدولي "(2002) 65 (2)الحديثة مراجعة القانون  159
ناياك، G وChhaba، R 'حق الدفاع عن النفس في ظل القانون الدولي "(2011) و 6 (1) الدولية، عبر الوطنية والمقارن القانون الجنائي المجلة الإلكترونية ، وهي متاحة في < http://dx.doi.org/10.2139/ ssrn.1974451> 21 فبراير 2014
Paust، J 'استخدام القوة العسكرية في سوريا من قبل تركيا وحلف شمال الأطلسي، والولايات المتحدة (2013) 34جامعة بنسلفانيا مجلة القانون الدولي 431
سيما، ب "حلف شمال الاطلسي والامم المتحدة واستخدام القوة: الجوانب القانونية" (1986) 10 (1) EJIL 1
الحجر، "الآمال والثغرات في تعريف 1974 العدوان 'J (1977) 71 آجل 224
ترافيس، H "لعبة الحرب" الربيع العربي ': توقع المحتملة الردود نتائج والتخطيط التابعة للامم المتحدة (2012)، 45،كورنيل القانون الدولي مجلة ((1)،
  1. مصادر أخرى
بي بي سي نيوز "سوريا" (2014) متاح على العنوان التالي: < http://www.bbc.co.uk/news/world-middle-east-14703995 < http://www.bbc.co.uk/news/world- الشرق الأوسط-14703995> 21 مارس  2014
براينت، N 'وسوريا تلتهم نفسها، الأمم المتحدة dithers على المساعدات "(20 مارس 2014) بي بي سي نيوز، وهي متاحة في < http://www.bbc.co.uk/news/world-us-canada-26277562>
حكومة المملكة المتحدة إشعار قانوني 29 أغسطس 2013 متوفرة في < https://www.gov.uk/government/publications/chemical-weapon-use-by-syrian-regime-uk-government-legal- موقف / للأسلحة الكيميائية، use- بواسطة السورية للنظام-المملكة المتحدة-حكومة قانوني موقف أتش تي أم أل إصدار (الوصول 11 مارس 2014)

{1}بي بي سي نيوز "سوريا" (2014) متاح على العنوان التالي: < http://www.bbc.co.uk/news/world-middle-east-14703995 < http://www.bbc.co.uk/news / العالم-الشرق الأوسط-14703995>21 فبراير  2014.
{2} N براينت، "وسوريا تلتهم نفسها، dithers الأمم المتحدة على المساعدات" (20 فبراير 2014) بي بي سي نيوز، وهي متاحة في < http://www.bbc.co.uk/news/world-us-canada-26277562> 21 فبراير 2014. في 1992 اتفاقية الأسلحة الكيميائية وتناقش انتهاك التحتية.
{3}المملكة المتحدة الحكومة القانونية لاحظ 29 أغسطس 2013 متوفرة في <https://www.gov.uk/government/publications/chemical-weapon-use-by-syrian-regime-uk-government-legal- موقف / للأسلحة الكيميائية -استخدام-ب-السوري-النظام-المملكة المتحدة-حكومة-الوضع القانوني، أتش تي أم أل إصدار (الوصول 11 مارس 2014).
{4}المرجع نفسه، [4].
{5} cجرين وود، "القانون الدولي وتدخل حلف شمال الأطلسي في كوسوفو (2000) 49 ICLQ 926.
{6|انظر بي بي سي نيوز، لاحظ 2.
وبعض المراجع الاخرى

ليست هناك تعليقات:

المشاركات الشائعة

Popular Posts







أخلاءالمسئولية



جميع الاراء المنشورة في الموقع تعبر الرائ الشخصي لكاتب المقال

أشتري أدوات العناية بطفلك من موقع أمازون ليصلك لباب بيتك

أعلان ممول

فرصة بيع محل بشارع الهرم 100 متر

للبيع لعظيم محل 100 متر بشارع الهرم الرئيسي بمدخل اوتيل له واجهة اكتر من 8 متر على الشارع المريوطية
من الداخل
من الداخل على الواجهة
مواصفات المحل
1- مفروش فاترين ورنو
2- الارضية كلها رخام
3- جاهز للنشاط فورآ
4- ينفع نشاط جواهرجي - بنك- شركة اتصالات - كافية - بتزا هوت - كنتاكي -ماكدونالدز
5- الديكور تحفة فنية من الخشب
المخابرة على رقم 201112287572+ للجادين فقط

المتابعون الأوفياء

المشاركات الشائعة

dmwduuzy0jqo8ndzx.html