ما مصير الاموال الايرانية المجمدة التي افرج عنها..؟ - موسوعة - ashrafheikal elmoshakaes

Admin Control Panel

New Post | Settings | Change Layout | Edit HTML | Moderate Comments | Sign Out

.visitor no

ashrafheikal elmoshakaes كل ما يخص المجتمع سياسة - اقتصاد- احوال مدنية - تعليم - صحة- رياضة - حواء - الشباب - الطفل

Post Top Ad

الخميس، 15 يونيو 2017

ما مصير الاموال الايرانية المجمدة التي افرج عنها..؟

واشنطن (رويترز) - قالت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الخميس إن الولايات المتحدة اتخذت خطوات للإفراج عن دفعة من 450 مليون دولار من أموال إيران المجمدة بعد أن أكد تقرير للوكالة الدولية للطاقة الذرية أن إيران تنفذ ما هو مطلوب منها في إطار اتفاق نووي مع القوى العالمية.
وأضافت ماري هارف المتحدثة باسم الخارجية أن "جميع الأطراف نفذت الالتزامات المبرمة" في إطار الاتفاق. وتابعت أنه "ما دامت إيران ملتزمة بتعهداتها" فإن الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والصين وروسيا والاتحاد الأوروبي "ستواصل تنفيذ تعهداتها هي الأخرى".

امريكا تفرج عن أرصدة ايرانية

طهران ـ واس
رفعت السلطات الامريكية الحجز عن ارصدة مكتب رعاية المصالح الايرانية فى واشنطن التى كانت محكمة امريكية قد امرت بتجميدها مؤخرا.
ونقلت عن محامى المكتب انه تلقى اشعارا من مسؤول الشؤون القانونية ببنك ريكرز الامريكى يفيد ان الحجز رفع عن اموال مكتب رعاية المصالح الايرانية المودعة لدى البنك بتاريخ 28 من الشهر الجارى بعد انتهاء صلاحية بلاغ قضائى مقدم ضد المكتب.وكانت محكمة امريكية قد اصدرت فى ديسمبر الماضى قرارا يقضى بتجميد ارصدة مكتب رعاية المصالح الايرانية لدى بنك ريكرز بناء على شكوى تقدم بها احد الامريكيين الذى كان رهينة فى لبنان قبل عدة سنوات. واضافت ان الخارجية الايرانية وعن طريق وزارة الخارجية الباكستانية التى ترعى المصالح الايرانية فى الولايات المتحدة بذلت جهودا مؤثرة لالغاء هذا الحكم .

سويسرا تفرج عن أموال إيرانية في أول تطبيق لرفع العقوبات

المرشد الأعلى علي خامنئي
أعلنت الحكومة السويسرية، الاثنين، أنها أفرجت عن أموال إيرانية مجمدة في مصارفها، على خلفية إعلان الاتحاد الأوروبي رفع عقوباته الاقتصادية عن طهران.
وأكدت وزارة الاقتصاد السويسرية، في بيان لها، أن الحكومة أفرجت عن مبالغ تصل إلى 11.8 مليون دولار أمريكي، تعود لشخصيات وشركات ومؤسسات رسمية إيرانية.
وتعود هذه الأموال إلى الفترة ما بين عامي 2007 و2012، وفق ما أفادت وكالة الأناضول، وهي أول دفعة من الأموال التي يجري رفع التجميد عنها منذ الإعلان عن رفع العقوبات الغربية عن إيران عقب الاتفاق النووي.
وأعلن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، في 16 يناير/ كانون الثاني الجاري، رفع العقوبات الاقتصادية المرتبطة بالبرنامج النووي الإيراني، وذلك بعد إعلان الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أن إيران امتثلت للالتزامات المطلوبة بشكل يتناسب مع الاتفاق النووي، الذي تم التوصل إليه في يوليو/ تموز الماضي.
وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، قد ذكر الخميس، أن قسماً من الأموال التي ستستعيدها إيران بعد رفع العقوبات سيذهب لتمويل المنظمات الإرهابية الموالية لها.
وتقدر وزارة المالية الأمريكية بـ 55 مليار دولار قيمة الأموال التي ستستعيدها إيران إثر تخفيف العقوبات على اقتصادها، بعد بداية تطبيق الاتفاق بشأن برنامجها النووي، في 16 يناير/ كانون الثاني الحالي.
وأعلن كيري، أن بلاده ستدفع لإيران 1.7 مليار دولار، منها 400 مليون من أموالها المجمدة، والباقي "فوائد مترتبة عليها".

ليست هناك تعليقات:

المشاركات الشائعة

Popular Posts







أخلاءالمسئولية



جميع الاراء المنشورة في الموقع تعبر الرائ الشخصي لكاتب المقال

أشتري أدوات العناية بطفلك من موقع أمازون ليصلك لباب بيتك

أعلان ممول

فرصة بيع محل بشارع الهرم 100 متر

للبيع لعظيم محل 100 متر بشارع الهرم الرئيسي بمدخل اوتيل له واجهة اكتر من 8 متر على الشارع المريوطية
من الداخل
من الداخل على الواجهة
مواصفات المحل
1- مفروش فاترين ورنو
2- الارضية كلها رخام
3- جاهز للنشاط فورآ
4- ينفع نشاط جواهرجي - بنك- شركة اتصالات - كافية - بتزا هوت - كنتاكي -ماكدونالدز
5- الديكور تحفة فنية من الخشب
المخابرة على رقم 201112287572+ للجادين فقط

المتابعون الأوفياء

المشاركات الشائعة

dmwduuzy0jqo8ndzx.html