السودان ودور البشير المشبوه - موسوعة - ashrafheikal elmoshakaes

Admin Control Panel

New Post | Settings | Change Layout | Edit HTML | Moderate Comments | Sign Out

.visitor no

ashrafheikal elmoshakaes كل ما يخص المجتمع سياسة - اقتصاد- احوال مدنية - تعليم - صحة- رياضة - حواء - الشباب - الطفل

Post Top Ad

الأربعاء، 31 مايو 2017

السودان ودور البشير المشبوه

السودان ودورها المشبوه ضد مصر والكويت نتيجة بحث الصور عن صورة عمر البشير
عمر البشير الرئيس السوداني العبيط كان مؤيد لغزو صدام حسين للكويت سنة 1990 م - وليس ذلك فقط بل ارسل جيش سوداني للكويت ( انا شاهد عيان على وجود جيش سوداني يساعد الجيش العراقي في التفتيش على السيطرات ( نقط التفتيش)  منها سيطرة دوار الشيوخ (دوار سينما السالمية) 
ودور منظمة التحرير الفلسطينية وزعيمها ياسر عرفات..؟؟
طـلب البشـيـر من حكومته انهـاء الـوجـود الكـويتي فـي السودان واعـلان الاعتـراف بالوضـع الجديـد وأمـر باغـلاق السفارة وانـزال علم الكـويـت واخـطار السـفيـر بـذلك.
ودور السودان في مفاوضات سد النهضة ووقوفها المشبوه ضد مصر وتوقيعها على الوثيقة .
ودورها ايام حرب تحرير الكويت وتهديدها لضرب السد العالي، حينها قال الرئيس مبارك كلمته الشهيرة : حدودي مع اسرائيل آمنة وغير آمنة مع السودان .
وبعدها تم ضرب بطاريات الصواريخ في السودان ( بطارات منصوبة بالتعاون مع ايران)
الرئيس السوداني عمر البشير اتخذ موقفا مؤيدا للغزو العراقي على الكويت، وتجلى ذلك في رفض السودان التصويت على قرارات مجلس الجامعة العربية، وكذلك رفض القرارات التي صدرت عن القمة العربية الطارئة التي عقدت بالقاهرة.

***- ان الهدف من هذا المقال اليوم، هو تنشيط ذاكرة من نسي او تعمد ان ينسي مع سبق الأصرار مواقف النظام من القضية العراقية-الكويتية، وتجاهل احداث تلك الفترة ، وايضآ، مخازي اخري كثيرة وقعت في زمن حكم البشير والترابي!!

(ب)-
***- كان 1990 عام البلاء والمحن، واعدام ضباط محاولة الانقلاب في ابريل... وتصفية الدكتور علي فضل بعد تعذيب قاس ومر...واعدام اركانجلو...والطيار جرجس.....وتأييد الغزو العراقي... وخيانة صداقة الكويت.

الـمدخل الأول:
-----------
(أ)-
***- بعـدان دخلت القوات العراقية الكويت وتـمت السـيطرة الكاملة عليها وبسـط صـدام نفوذه بشكل كامل علي الاراضي الكويتية، قام بتشـكل مـجلس عسـكري يـدير شـئون البلاد لحـين تشـكيل حكومة تـدير امور "مـحافظة الكويت "، طلب الرئيس صـدام حسين من الدول العربيـة والأجـنبية الأعـتراف بالوضـع الـجـديـد في الكويت، وان الكويت قد اصبحت جزءآ من الاراضي العراقية- او بالاحري اراض كانت عراقية وعادت الي الوطن الأم. وماوجدت استجابته قبولآ دوليآ، وفوجئت الاوساط السياسية في كل دول العالم باعتراف السـودان، واليـمن، والأردن، وفلسـطـيـن، وليبا، بالنظام الجديد، وتهـنئـة رؤساء هذه الدول ومعهم ياسر عرفات الرئيس صـدام وجـنـوده " الأشـاوس " الذين اعـادوا الكويت الـي الـوطـن الأم!!!!.

(ب)-
طـلب البشـيـر من حكومته انهـاء الـوجـود الكـويتي فـي السودان واعـلان الاعتـراف بالوضـع الجديـد وأمـر باغـلاق السفارة وانـزال علم الكـويـت واخـطار السـفيـر بـذلك.

(ج)-
***- خـرجـت في الخرطوم مـظاهـرة هـزيلة يقودها الرائد ابراهيم شمس الدين ، وكانت من تنظيم واعداد المنظمات الاسلامية وبعـض الأتـحادات الطلابية الأسـلامية، واتـجـهت المظاهرة اولآ الي السفارة العـراقية لتقـديـم التـهـانئ، وهناك امام السـفارة هـتف المتظاهـرون لـصـدام البـطل، ثـم سـارت الـمظاهـرات الـي سـفارة الكـويـت وهـي تـهـتف وال الطريق:
اضـرب اضــرب ياصـدام... من الاهـرام للـدمام...
حـريقـة حـريقـة ... فـي أمـيـريكـا...
أل سـعـود ... أل يـهـود،...
بالطـول بالعـرض ... صـدام رجـع الأرض...
صـدام صـدام... بـطـل مـقـدام...
صـدام صـدام... حـامـي الأسـلام...
أل الصـباح... زمـانكـم راح...

(د)-
***- اتجهت المظاهرة الهزيلة للسفارة الكويتية، وهناك اما بوابة السفارة تعالت الهتافات بحياة صدام حسين. وطلب ابراهيم شمس الدين مقابلة السفير (وقتها) عبدالله السريع، وتم اللقاء حيث اخطره شمس الدين ان السودان قد سحب اعترافه بدولة الكويت، وان الاراضي الكويتية هي جزء لايتجزأ من ارض العراق. طلب الرائد شمس الدين من السفير انزال العلم الكويتي من علي السارية، واغلاق السفارة فورآ، ومغادرته وباقي طاقم الدبلوماسيين بالسفارة الاراضي السودانية السفارة.

***- وقام السفير عبدالله السريع بانزال العلم الكويتي، وغادر هو وبقية زملاءه السودان الي لندن.

(هـ)-
***- بعدها اتجهت المظاهرة الهزيلة الي سفارة المملكة العربية السعودية التي كانت مطوقة برجال الشرطة تحسبآ لاي انفعالات او ردود فعل عدوانية من قبل المتظاهرين. وكانت بالفعل ظاهرة غريبة ان تقوم الشرطة بحماية السفارة السعودية، وتجاهلت حراسة السفارة الكويتية!!، وهناك هتف المتظاهرون طويلآ ضد المملكة تاييدآ لصدام حسين!!

(ز)-
***- ثم اتجهت المظاهرة الي ساحة القصر، حيث قابلها عمر البشير ورفـع البشـيـر مـلوحـآ بعـصاته فـرحآ بالتعاضـد الأخـواني!!!

(ح)-
***- بعـد انتـهاءالأحـتلال العـراقي فـي فـبرائـر 1991 خـرجـت كل الوثائق السـرية للعلن عـن عـلاقة صـدام بلأنـقاذ، ونشـرت الـصـحـف الكويتيـة تفاصـيل الأمـوال الـمسـروقة مـن الكويت وكيف دخـلت للسودان كـهدية مـن صـدام للتـرابي والبشـيـر عـلي تاييـدهـما للغـزو.

(ط)-
***- رفـضت الكويت وقتها اي اعـتـذار مـن البشيـر علي اساس انه رئيس مجرم ولص ، ولابـد من اجراء محاكـمة عالـميـة له بتهـم كثيـرة منهـا الـمشاركة فـي سـرقة مـقتنيات وامـوال ومجـواهـرات كويتيـة من البنك المركزي الكويتي بعد الغزو، وتأييده لاانتهاك حـرمة وسـيادة دولـة اخـري، طلبت الكويت من كل دول العالم مـقاطعة نـظام البشـيـر، وطـرد السـودان مـن الجـامعة العـربيـة.

***- لقد كان وضـع الأنـقاذ عـالـميآ وعـربيآ حـرجـآ للغاية خـصـوصـآ وان الأمـر يتعلـق بامـوال ومجـوهـرات ونفائـس غـاليـة مسـروقـة دخـلت كـلها جـيـوب حـرامـية الأنقاذ وعـرف بـها القاصـي والـدانـي!!!!

الـمدخل الثاني-
----------
(أ)-
***- في مارس من عام 2001، تم عقد لقاء قمة عربي في عمان للمصالحة مع العراق، وجاء البشير للقمة وليته ماجاء، فقد سمع كلامآ من الوفد الكويتي ماسمعه البشير في حياته...وحتي فيما بعد، وفي كل المؤتمرات الدولية التي جاءت لاحقآ، ماان يلتقي الوفد الكويتي بالتابع لنظام البشير الا وينهالوا تقريعآ وسبآ....

(ب)-
***- وحتي اليوم، ماان تجئ مناسبة دخول القوات العراقية للكويت في 2 اغسطس 1990، الا وتنشر بعض الصحف مخازي مواقف السودان، والاردن، وفلسطين، والعراق، وليبيا، وهي الدول التي يطلق عليها لقب: "دول الضد".

الـمدخل الثالث:
----------
(أ)-
***- في عـام 1993 قـمـت بزيارة للسـعـوديـة، وهـالنـي ان وجـدت بعـضآ من السـودانييـن هـناك ومـمـن كـانوا اشـد الناس كـرهـآ للنظام السـعـودي وشاركوا في الـمظاهـرة الهزيلة فـي الخـرطوم تآييـدآ لـصـدام ابان الغـزو العـراقي للكويـت، ولم اجادلهم حول موقفهم المخزي ، فقد لاحظت انهم كانوا في قمة الخجل بعد ان عرفوا حقيقة الأنقاذ والجبهة الاسلامية.

(ب)-
***- بسبب تصرف البشير اللا اخلاقي مع الشعب، تقلصت الجالية السودانية في الكويت، وبعد ان كان عدد افراد الجالية بالألآف، اصبحوا الأن اقل من 500 شخص بحسب تحقيق نشر من قبل بجريدة "الرأي العام" المحلية.

***- لاعرف كم عدد المرات التي زار فيها البشير الكويت، ولكن اعرف انه قد قام بمنح الكويت قطعة ارض في الخرطوم تساوي ربع مساحة دولة الكويت لتشييد سفارة كويتية عليها....وان شركة "عارف الكويتية" مازالت تمتلك الخطوط الجوية السودانية...وخط "هيثــرو"!!

ليست هناك تعليقات:

المشاركات الشائعة

Popular Posts







أخلاءالمسئولية



جميع الاراء المنشورة في الموقع تعبر الرائ الشخصي لكاتب المقال

أشتري أدوات العناية بطفلك من موقع أمازون ليصلك لباب بيتك

أعلان ممول

فرصة بيع محل بشارع الهرم 100 متر

للبيع لعظيم محل 100 متر بشارع الهرم الرئيسي بمدخل اوتيل له واجهة اكتر من 8 متر على الشارع المريوطية
من الداخل
من الداخل على الواجهة
مواصفات المحل
1- مفروش فاترين ورنو
2- الارضية كلها رخام
3- جاهز للنشاط فورآ
4- ينفع نشاط جواهرجي - بنك- شركة اتصالات - كافية - بتزا هوت - كنتاكي -ماكدونالدز
5- الديكور تحفة فنية من الخشب
المخابرة على رقم 201112287572+ للجادين فقط

المتابعون الأوفياء

المشاركات الشائعة

dmwduuzy0jqo8ndzx.html