تعرف على الفوائد السحرية للبطيخ.. و كيف يمكن انتقاء أفضل ثمرة منه - موسوعة - ashrafheikal elmoshakaes

Admin Control Panel

New Post | Settings | Change Layout | Edit HTML | Moderate Comments | Sign Out

.visitor no

ashrafheikal elmoshakaes كل ما يخص المجتمع سياسة - اقتصاد- احوال مدنية - تعليم - صحة- رياضة - حواء - الشباب - الطفل

Post Top Ad

الأربعاء، 21 أبريل 2021

تعرف على الفوائد السحرية للبطيخ.. و كيف يمكن انتقاء أفضل ثمرة منه


وجه استشاري التغذية المصري، نصيحة بتناول البطيخ بعد الإفطار وعلى وجه الخصوص مع ارتفاع درجات حرارة الجو، ما يساعد علي ترطيب الجسم، نظرا لاحتوائه علي نسبة كبيرة من الماء.

و قال الدكتور أحمد دياب استشاري التغذية العلاجية: "إلى جانب تزويد الجسم بالرطوبة، فإن البطيخ يعزز جهاز المناعة، ويساعد في فقدان الوزن لأنه غنى بالماء والألياف التي تحد من الشهية، حيث إن البطيخ الأحمر يساعد في الحفاظ على رطوبة الجسم، والحماية من الجفاف، وخفض درجة حرارة الجسم، وضغط الدم"، وفق (سبوتنيك بالعربي).

و تابع" نظرا لأن 92% تقريبا من تكوين البطيخ الأحمر هو عبارة عن ماء، يجعله ذلك اختيارا مثاليا في فصل الصيف، ويساعد على تخليص الجسم من السموم عبر العرق في أيام الصيف الحارة".

ولنفس السبب، وكونه غنيا بالألياف، يساعد البطيخ على خسارة الوزن الزائد، حيث يكبح الشهية ويشعر بالشبع لفترة أطول ويقلل من الرغبة في تناول أي مصدر آخر للسكريات غير المفيدة.

وتشير الدراسات إلى أن فرص الإصابة بالربو تنخفض لدى الأشخاص الذين يتناولون البطيخ الأحمر بانتظام، ويعود السبب في ذلك لمحتوى البطيخ العالي من فيتامين "ج" الذي يفيد في حالات الربو.

و يحتوي البطيخ على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يساعد على تحسين عمل النواقل العصبية وتقويتها في الجسم، ويساعد على تحسين حالة اللثة ومنع زيادة أعراض الأمراض المرتبطة بها ومضاعفاتها، إضافة إلى حماية العين من الأمراض التي قد تسببها عمليات الأكسدة الضارة في الجسم، والحماية من مرض التنكس البقعي الذي من الممكن أن يسبب العمى.

ونصح الخبير عند شراء الفاكهة باختيار ثمرة ذات شكل ثابت ومتماثل ولا تحتوي علي جروح أو خدوش مع قشرة لامعة وبقعة صفراء كبيرة، والتي تشير إلى أنها قضت وقت كافيا في النضج (البقعة البيضاء تشير إلي عدم نضوجها بشكل كاف).

يصدر البطيخ الناضج صوتا عميقا عند ضربه باليد، أما إذا كان صوته مجوفا فمن المحتمل أن تكون ناضجة أكثر من المطلوب، وعادة ما تكون خطوط البطيخ الناضج الخارجية بارزة قليلا أشبه بالعروق المنتفخة.


ليست هناك تعليقات:

المشاركات الشائعة

Popular Posts







أخلاءالمسئولية



جميع الاراء المنشورة في الموقع تعبر الرائ الشخصي لكاتب المقال

أشتري أدوات العناية بطفلك من موقع أمازون ليصلك لباب بيتك

أعلان ممول

فرصة بيع محل بشارع الهرم 100 متر

للبيع لعظيم محل 100 متر بشارع الهرم الرئيسي بمدخل اوتيل له واجهة اكتر من 8 متر على الشارع المريوطية
من الداخل
من الداخل على الواجهة
مواصفات المحل
1- مفروش فاترين ورنو
2- الارضية كلها رخام
3- جاهز للنشاط فورآ
4- ينفع نشاط جواهرجي - بنك- شركة اتصالات - كافية - بتزا هوت - كنتاكي -ماكدونالدز
5- الديكور تحفة فنية من الخشب
المخابرة على رقم 201112287572+ للجادين فقط

المتابعون الأوفياء

المشاركات الشائعة

dmwduuzy0jqo8ndzx.html