اليوم الاسود في تاريخ الأمة العربية والأسلامية الثاني من اغسطس ( أب) سنة 1990 - موسوعة - ashrafheikal elmoshakaes

Admin Control Panel

New Post | Settings | Change Layout | Edit HTML | Moderate Comments | Sign Out

.visitor no

ashrafheikal elmoshakaes كل ما يخص المجتمع سياسة - اقتصاد- احوال مدنية - تعليم - صحة- رياضة - حواء - الشباب - الطفل

Post Top Ad

السبت، 5 أغسطس 2017

اليوم الاسود في تاريخ الأمة العربية والأسلامية الثاني من اغسطس ( أب) سنة 1990

اليوم الاسود في تاريخ الأمة العربية والأسلامية الثاني من اغسطس ( أب) سنة 1990
نتيجة بحث الصور عن ذكرى احتلال الكويت 2 اغسطس سنة 1990
        صدام اللص يتحدث من الكويت المحتلة
ذكري احتلال الكويت من ارئيس الغبي صدام حسين، في صباح يوم الخميس الثاني من أغسطس سنة 1990 ، في تمام الساعة التاسعة ذهبت الى عملي كالعادة ثم وجدت وجهوه حائرة بين المقيمين في الكويت في حي السالمية قطعة 3 الشارع 3 مكان عملي وفي نفس الوقت مكان سكني، اخذني القضول وسألت احد سكان الحي وأسمه مازن  على ما اذكر(فلسطيني الجنسية) ربنا يمسيه بالخير، فقال لي أن صدام حسين وجيشه احتل الكويت ، حقيقي صدمت وأستغربت!!! فقال انظر الى شارع الخليج الذي كان على مرمى البصر ، فرآيت سيارات الجيش العراقي ومدرعات تمر في الشارع رايح _ جاي والناس في قلق هل هو حقيقي ام ماذا..؟
بصراحة كنت جديد على البلد ولا اعرف احد غير صديق واخوته وزوج اخته في هذا الوقت وعشنا اربعة شهور في ظل الاحتلال العراقي من اصعب ايام حياتي وفي نفس الوقت كانت ايام عرفت فيها معادن الناس الاصيلة، هذا ليس موضوعنا .
نتكلم على خيانة الدول العربية والاسلامية لبعضها ،
حصلت العراق على استقلالها عن بريطانيا في 1932 فيما نالت الكويت استقلالها عن بريطانيا أيضا في 1961، وبعد أسبوع واحد من إعلان استقلال الكويت طالب رئيس العراق عبدالكريم قاسم بضم الكويت إلى العراق وتدخلت الجامعة العربية وأرسلت قوات عربية من السعودية ومصر وسوريا والسودان إلى الكويت وفى 1935 ادعى ملك العراق غازى بن فيصل أن الكويت جزء من العراق، وفى 4 نوفمبر سنة 1963 اعترفت العراق باستقلال وسيادة الكويت وتم توقيع اتفاق بهذا الخصوص بين الدولتين غير أن هذا لم يحل دون تكرر الأزمة.
نتيجة بحث الصور عن ذكرى احتلال الكويت 2 اغسطس سنة 1990وخلال الحرب «العراقية- الإيرانية» ورغم دعم الكويت والسعودية للعراق فيها فإن الأزمة تجددت بتوجيه العراق اتهامات للكويت بأنها قامت بأعمال تنقيب غير مرخصة عن النفط في الجانب العراقى من حقل الرميلة المشترك بينهما، و«زي النهاردة» 2 أغسطس من عام 1990 عبرت قطاعات كبيرة من الجيش العراقى الحدود الكويتية العراقية وتوغلت داخلها وسيطرت على البلاط الأميرى والإذاعة والتليفزيون،
وتم اعتقال الآلاف من المدنيين الكويتيين وبدأت عمليات سلب ونهب واسعة النطاق وبدأ نقل ما تم الاستحواذ عليه إلى العراق وقامت العراق بتنصيب حكومة صورية برئاسة علاء حسين واعتبرت  الكويت المحافظة التاسعة عشرة للعراق وتم تعيين عزيز صالح قائد الجيش الشعبى في الكويت محافظا للكويت، وأعلنت العراق أن انقلابا عسكريا وقع في الكويت بقيادة الضابط الكويتى علاء حسين ولكن هذا لم ينطل على الرأى العام العالمى.
كلمة سمو الشيخ سعد العبدلله ولي العهد رحمه الله صباح يوم الغزو

أغنية ارض الكويت تصيح

وبعد ساعات من الاجتياح العراقى للكويت عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الذي أصدر القرار رقم 660 المطالب بانسحاب العراق، وفى 3 أغسطس عقدت الجامعة العربية اجتماعا طارئاً وقامت بنفس الإجراء، وفى 6 أغسطس أصدر مجلس الأمن قرارا بفرض عقوبات اقتصادية على العراق. وبدأت السعودية تبدى مخاوفها من اجتياح عراقى لأراضيها لاستهداف نفطها فبدأ التحرك الدولى وبدأت القوات الأمريكية التدفق إلى السعودية في 7 أغسطس من عام 1990، وتم تحديد 15 يناير 1991 موعدا نهائيا للعراق لسحب قواتها من الكويت وإلا فإن قوات التحالف ستستعمل كل الوسائل لتطبيق قرار مجلس الأمن، وتشكل التحالف العسكرى من 34 دولة ضد العراق. وفى مطلع فجر 16 يناير من سنة 1991، أي بعد يوم واحد من انتهاء المهلة النهائية بدأت قوات التحالف حملتها الشاملة على العراق.
كلمة لصاحب السمو الشيخ جابر رحمه الله واغنية عاشت لنا الكويت 
عبدالله الرويشيد

بقلم : Ashraf Heikal شاهد عيان

ليست هناك تعليقات:

المشاركات الشائعة

Popular Posts







أخلاءالمسئولية



جميع الاراء المنشورة في الموقع تعبر الرائ الشخصي لكاتب المقال

أشتري أدوات العناية بطفلك من موقع أمازون ليصلك لباب بيتك

أعلان ممول

فرصة بيع محل بشارع الهرم 100 متر

للبيع لعظيم محل 100 متر بشارع الهرم الرئيسي بمدخل اوتيل له واجهة اكتر من 8 متر على الشارع المريوطية
من الداخل
من الداخل على الواجهة
مواصفات المحل
1- مفروش فاترين ورنو
2- الارضية كلها رخام
3- جاهز للنشاط فورآ
4- ينفع نشاط جواهرجي - بنك- شركة اتصالات - كافية - بتزا هوت - كنتاكي -ماكدونالدز
5- الديكور تحفة فنية من الخشب
المخابرة على رقم 201112287572+ للجادين فقط

المتابعون الأوفياء

المشاركات الشائعة

dmwduuzy0jqo8ndzx.html